مكتب الوسيط الدولي مطلوب خادمات للتنازل عاملات شغالات

نستقبل شغالات للتنازل - فلبينية للتنازل - مطلوب خادمات للتنازل من الكفيل اتصل الان

تكلفة استقدام عاملة منزلية أرخص مكتب استقدام في الرياض 0533376553

تكلفة استقدام عاملة منزلية

هناك عدة عوامل يجب الانتباه إليها عند البحث عن تكلفة استقدام عاملة منزلية ومنها تكاليف التأشيرة، والفحص الطبي، ورسوم الوكالات والوساطة، فضلاً عن تكاليف السفر والإقامة للعاملة، كما يجب النظر في الرواتب الشهرية، والتأمين الصحي والاجتماعي، وتكاليف السكن والمأكل.

من الضروري أيضًا الاهتمام بحقوق العاملة وضمان حصولها على بيئة عمل آمنة ومريحة، فكلما كانت الأسعار محدودة كانت عملية الاستقدام أسهل بالنسبة لك، ويمكنك حينها اتخاذ القرار المناسب الذي يتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك بشكل مدروس.

احرص دائمًا على البحث والمقارنة بين الخيارات المتاحة لضمان الحصول على أفضل قيمة مقابل الاستثمار الذي تقوم به، فكونك على علم دقيق بالتكلفة المتوقعة سيمكنك من اتخاذ خطوات واعية ومنظمة نحو توظيف عاملة منزلية تلبي توقعاتك.

تكلفة استقدام عاملة منزلية

عند النظر إلى تكلفة استقدام عاملة منزلية يجب الأخذ في الاعتبار لعدة عوامل مثل رسوم الوكالات والاختبارات الطبية وتكلفة التأشيرات والتذاكر الجوية، بالإضافة إلى دفع تكاليف تدريب العاملة وتأمينها الطبي، لذلك قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد اسعار الاستقدام 2024 وهذه التكاليف هي كما يلي:

  • الحد الأقصى لاستقدام العمالة المنزلية من الفلبين حاليًا عند 14,700 ريال، بينما كان الحد الأقصى السابق 15,900 ريال. 
  • استقدام العمالة المنزلية من سيريلانكا، وصل الحد الأقصى لها عند 13,800 ريال، بينما كان الحد الأعلى السابق 15،000 ريال. 
  • وفيما يتعلق عند استقدام عمالة منزلية بنجلادشية فإن الحد الأقصى حاليًا هو 11,750 ريال مقابل 13,000 ريال كحد أقصى سابق.
  • تم رفع سقف استقدام العمالة المنزلية من كينيا إلى 9,000 ريال، بعد أن كان الحد الأقصى السابق 10,870 ريال. 
  • وفيما يتعلق بأوغندا ارتفع سقف الاستقدام إلى 8,300 ريال من 9,500 ريال. 
  • أما بالنسبة لأثيوبيا فقد تم رفع الحد الأقصى إلى 5,900 ريال من 6,900 ريال.

اقرا المزيد: عاملة منزلية للتنازل تجيد الطبخ

تكلفة استقدام عاملة منزلية

أرخص مكتب استقدام في الرياض

عندما تبحث عن مكتب استقدام عمالة منزلية رخيص فإن مكتب الوسيط يقدم لك الحل المناسب، نحن نتميز بتوفير خدمات استقدام موثوقة وبأسعار تنافسية تناسب جميع الاحتياجات، سواء كنت تبحث عن خدمات تأجير العمالة المنزلية أو توفير العمالة المهنية.

فإننا هنا لمساعدتك، فنحن نقدم لك تكلفة استقدام عاملة منزلية بأقل الأسعار، تفضل بزيارتنا اليوم في الرياض الملز للحصول على المساعدة التي تحتاجها بأسعار تنافسية وخدمة ممتازة، رقم الهاتف التالي مكتب الوسيط الدولي 0533376553.

أرخص مكتب استقدام في الرياض

كم رسوم اصدار تاشيرة عاملة منزلية؟

عند حساب تكلفة استقدام عاملة منزلية نأخذ في اعتبارنا تكلفة رسوم إصدار التأشيرة وهي تبلغ 2000 ريال ولكن ينبغي الانتباه إلى أن هذه الرسوم لا تشمل أي ضرائب أو مخالفات مرورية.

ما هي الجنسيات المتاحة للعمالة المنزلية؟

ربما تتساءل عن ماهي الجنسيات المتاحه للإستقدام؟ وبناء عليه فقد أقرت وزارة العمل التابعة لحكومة المملكة السعودية قانون العمل الجديد الذي يحدد الجنسيات التي يمكن استقدامها من الخارج للعمل في مجال الخدمة المنزلية في المملكة، يسمح لهؤلاء العمال بالإقامة والعمل في المملكة بموجب تصاريح خاصة، وتشمل هذه الجنسيات: 

  • باكستان/ أزباكستان/ أذربيجان/ الهند.
  • كمبوديا/ النيجر/ سريلانكا/ موريتانيا/ مالى.
  • مدغشقر/ أوغندا/ وإريتريا/ بوروندي/ كينيا.

أما العمالة الخاصة بالرجال فيسمح الجنسيات التالية فيها:

  • مصر/ السودان/ المغرب/ اليمن.
  • الهند/ باكستان/ سريلانكا.
  • الفلبين/ فيتنام/ تنزانيا.

تحتل الجنسية الفلبينية المرتبة الأولى في طلبات الأسر السعودية، وتختلف تكلفة استقدام عاملة منزلية حسب جنسيتهم. 

رسوم استقدام العاملة المنزلية الفلبينية

أعلن برنامج مساند الذي يعد واحدًا من برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والذي يهدف إلى تحسين قطاع العمالة المنزلية، أن تكلفة استقدام عاملة منزلية من الفلبين من خلال خدمة “معروفة” تبلغ 10,752.50 ريال شاملة لضريبة القيمة المضافة.

فرضت وزارة الموارد البشرية قيوداً على المؤسسات التي تقدم خدمات استقدام العمالة المنزلية لعدم تجاوز الحد الأقصى للتكاليف المحددة، بهدف تنظيم العمليات وضبط الأسعار في سوق العمالة المنزلية ومراقبتها لضمان جودة الخدمات المقدمة. وحددت الوزارة حد أقصى للاستقدام لكل جنسية.

رسوم استقدام العاملة المنزلية الفلبينية

رسوم استقدام العاملة المنزلية السيرلانكية

كشفت قائمة الأسعار لمكاتب وشركات الاستقدام على موقع مساند التابع لوزارة العمل عن أن العمالة المنزلية السيرلانكية تعتبر الأغلى في المملكة حيث بلغت تكلفة استقدام عاملة منزلية من سيرلانكا إلى 22 ألف ريال.

مع ضرورة إنهاء إجراءات الاستقدام خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر.

كم اسعار الخادمات من بنجلاديش؟

تُشير تكلفة استقدام عاملة منزلية من بنجلاديش إلى تكلفة تتراوح بين 7 و 10 آلاف ريال سعودي بدون تكاليف التأشيرة.

يتراوح سعر التأشيرة بين 2000 و 7000 ريال سعودي، وتتغير هذه الأسعار حسب حالة السوق والمعطيات، مع العلم أنه لا يقل راتب العمالة المنزلية من بنجلاديش عن 800 ريال سعودي.

رسوم استقدام العاملة المنزلية اثيوبيا

سمحت وزارة الموارد البشرية في المملكة السعودية بجلب الخادمات من أثيوبيا برسوم قدرها 6900 ريال سعودي، وتختلف هذه الرسوم حسب بلدية الخادمة، يُعتبر الاستقدام من أثيوبيا هو الأرخص من بين البلدان الأخرى. 

أكدت الوزارة أن تكلفة استقدام عاملة منزلية من أثيوبيا بالرقم هذا هو الحد الأقصى للرسوم، ويتفق طالب الاستقدام مع المقدم على استقدام الخادمات من أثيوبيا دون تجاوز هذا المبلغ المحدد.

أوضحت أن هذا يخدم المصلحة العامة من أجل تحسين قيمة وجودة الخدمات، ولتجنب التشويش الذي نجم عن العقود الورقية وعدم التوحيد في الرسوم في السابق، الأمر الذي دفع الحكومة إلى إيقاف الاستقدام لفترة طويلة.

اقرا المزيد: عاملة منزلية للتنازل 2024

 رسوم استقدام العاملة المنزلية اثيوبيا

حدد عرض الأجر وفقًا لمهارات العامل المنزلي والخبرة العملية

عند السؤال عن تكلفة استقدام عاملة منزلية يجب أن يكون لديك الخبرة في تحديد قيمة الأجر الموافق لمهارات العامل، وعند تحديد عرض الأجر للعامل المنزلي، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل المهمة التي تؤثر في قيمة الأجر مثل: 

  • مهاراته وخبرته العملية، حيث يمكن أن يحصل العامل المنزلي الذي يتمتع بمهارات تنظيف عالية وخبرة عملية واسعة على أجر أعلى من غيره.
  • الموقع الجغرافي وظروف العمل. 
  • تقدير قيمة مهارات وخبرة العامل المنزلي وضبط عرض الأجر بشكل يعكس قيمته الفعلية.
  • النظر في عدد سنوات الخبرة التي يمتلكها العامل المنزلي، حيث يمكن أن تزيد الخبرة من قيمته وتبرز قدرته على القيام بالمهام بكفاءة ومهنية. 

لذا، يجب على أصحاب المنازل تقدير القيمة المضافة التي يمكن أن يوفرها العامل المنزلي، وتحديد عرض الأجر بشكل عادل ومنصف وفقًا لذلك.

مميزات وعيوب أنواع الإستقدام المختلفة

هناك أكثر من نوع للاستقدام، فإن تمكنت من الاختيار الصحيح ستتمتع بالحصول على العمالة المثالية لاحتياجاتك؛ لأنه يجب أن تأخذ في اعتبارك نمط حياتك، حجم عائلتك، واحتياجاتها، بالإضافة إلى خلفيتها الثقافية، وعند النظر إلى أنواع الاستقدام المختلفة نجد أنه توجد مميزات وعيوب لكل نوع منها وهي تحتاج إلى النظر فيها كالتالي: 

  • الاستقدام المحلي يتميز بسهولة التواصل مع العمالة وتأمينهم بسرعة، لكن قد تكون تكلفة استقدام عاملة منزلية من خلاله عالية ومكلفة. 
  • أما الاستقدام الخارجي فيتضمن توفير عمالة بتكلفة أقل، ولكن يحتاج إلى وقت طويل لإتمام الإجراءات. 
  • في حين تقدم شركات الاستقدام الكفالة على العمالة، إلا أنها قد تكون غالية التكلفة. 
  • إذا اخترت النوع المناسب بعناية، ستتمتع بالحصول على العمالة المثالية لاحتياجاتك؛ لأنه يجب أن تأخذ في اعتبارك نمط حياتك، حجم عائلتك، واحتياجاتها، بالإضافة إلى خلفيتها الثقافية. 

بعض الأشخاص يعتقدون أن العاملات المنزليات الفلبينيات أكثر جدية ولديهن مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية، لذا يفضلونهن عند البحث عن من يساعد الأبناء في تعلم الإنجليزية أو في الواجبات المنزلية، بينما يعتبر البعض العاملات المنزليات الإندونيسيات مناسبات لرعاية كبار السن ومتفهمات للثقافة العربية. 

ما الذي يترتب على تأخر وصول العامل المنزلي؟

في حال تأخر مكتب الاستقدام في استقدام العامل خلال الفترة المحددة في العقد، سيستمر العقد مع المكتب، وإذا لم يصل العامل المنزلي بعد المهلة الإضافية.

يجب على المكتب تحمل تكلفة استقدام عاملة منزلية وغرامة تأخير تبلغ 40% من تكلفة الاستقدام، أو يمكن لصاحب العمل إلغاء العقد مع استرداد قيمته بالإضافة إلى تعويض بنسبة 15% من قيمة العقد بسبب الخرق في مدة العقد من قبل المكتب.

ارخص رواتب الشغالات

عند البحث عن أرخص رواتب الشغالات، يُفضل النظر إلى التكاليف الشهرية المناسبة لميزانيتك، حيث يمكنك العثور على خدمات الشغالات بأسعار تنافسية مع الأخذ في الاعتبار الخبرة والمهارات التي قد تؤثر على تكلفة الخدمة.

إلا أن الحصول على سعر مناسب وجودة خدمة مقبولة يعتبر ممكنًا دون أن تفرط في الميزانية، حيث يبلغ راتب العمالة المنزلية الشهري كالآتي:

المهنة الجنسية الراتب
كوافيرات فلبين 2000 ريال
اندونسيا 1800 ريال
كينيا 1200 ريال
الجنسية الراتب
الفلبين 14500 ريال
سريلانكا 12500 ريال
بنجلاديش 9500 ريال
اثيوبيا 5000 ريال

 

أقل الرواتب

الجنسية الراتب
كينيا 900 ريال
أوغندا 900 ريال
اثيوبيا 1000 ريال
بنغلاديش 1000 ريال
بنغلاديش سبق العمل 1200 ريال
سيرلانكا 1200 ريال
فلبين 1500 ريال

واجبات العمالة المنزلية

عند توظيف عاملة منزلية، هناك واجبات يجب على صاحب العمل الوفاء بها لضمان حقوقها وضمان سير العمل بشكل سلس ومنظم، حيث يجب على صاحب العمل تحديد جدول أعمال يومي للعاملة المنزلية بالإضافة إلى توفير السكن والغذاء الملائمين والعناية بصحة العاملة، وكذلك دفع الأجر الشهري في الموعد المحدد وفي المقابل يلتزم عامل الخدمة المنزلية بالآتي:

  • أداء العمل المتفق عليه، وبذل العناية اللازمة كما يفعل الشخص المتمرس.
  • حفظ ممتلكات صاحب العمل وأفراد عائلته.
  • توفير الأمان لأفراد الأسرة وعدم إيذائهم سواء كبار السن أو الأطفال.
  • أن يحتفظ بسرية معلومات صاحب العمل وأفراد أسرته والأشخاص في المنزل التي يتعرف عليها أثناء العمل ولا يكشفها للآخرين.
  • لا يجوز رفض العمل أو ترك الخدمة بدون سبب مبرر.
  • لايكون عمله لحسابه الخاص.
  • عدم المساس بكرامة صاحب العمل وأفراد الأسرة، ويجب عدم التدخل في شؤونهم.

اقرا المزيد: عاملة اثيوبية للتنازل

تكلفة استقدام عاملة منزلية

كيفية احتساب إجازة العمالة المنزلية

بعد أن وضح برنامج مساند تكلفة استقدام عاملة منزلية وضح أيضًا كيفية حساب أجر العامل المنزلي خلال فترات الإجازة، ملتزماً بقواعد العمل في مجال الهجرة.

جاءت إجابة البرنامج على سؤال أحد المتابعين عبر منصة إكس عن كم اجازة العمالة المنزلية؟

 حيث سأل: كم هي مدة الإجازة التي يستحقها السائق الهندي الخاص الذي قضى سنتين مع كفيله؟

أوضح البرنامج: يجب أن يحصل العامل الخدمة المنزلية على إجازة مدفوعة الأجر لمدة شهر إذا عمل لديك لمدة سنتين ويرغب في التجديد لنفس المدة.

هل تستحق العاملة المنزلية مكافأة نهاية الخدمة؟

من حق العامل المنزلي الحصول على مكافأة نهاية الخدمة إن كان أمضى عند صاحب العمل لمدة أربع سنوات بشكل متتالي، وتكون قيمة المكافأة أجر شهر.

من يتحمل تكاليف علاج العمالة المنزلية؟

تنص اللائحة الخاصة بالعمالة المنزلية على أنه في حالة حاجة العمالة لعلاج يجب على صاحب العمل أن يتحمل هذه التكاليف.

واتساب
إتصل الآن