مكتب الوسيط الدولي مطلوب خادمات للتنازل عاملات شغالات

نستقبل شغالات للتنازل - فلبينية للتنازل - مطلوب خادمات للتنازل من الكفيل اتصل الان

رسوم استقدام عاملة منزلية والتكلفة المقدرة للاستقدام 0533376553

رسوم استقدام عاملة منزلية

رسوم استقدام عاملة منزلية تختلف من دولة إلى أخرى بالإضافة إلى السياسات الحكومية الخاصة بالعمالة والهجرة من أجل الحصول على المعلومات الدقيقة حول رسوم استقدام العمالة المنزلية في السعودية، ويجب أن يتم التوجه إلى الجهة المتخصصة بالعمالة والهجرة .

كما أن المملكة العربية السعودية تسمح باستقدام العمالة المنزلية من أكثر من دولة مختلفة منها فلبين وكينيا وأوغندا وسيريلانكا وغيرها، ويجب أن يتم التعامل مع مكاتب الاستقدام المضمونة والموثوق له والمدعومة من قبل منصة مساند.

رسوم استقدام عاملة منزلية

لا يستطيع أي شخص في المملكة السعودية أن يخفي مدى أهمية وجود العمالة المنزلية، حيث أنها أصبحت ضرورية في كل منزل داخل السعودية ولكن يحتاج الأمر إلى مكتب استقدام العمالة المنزلية موثوق به من أجل توفير الخادمات.

وتبلغ رسوم تأشيرة استقدام العمالة المنزلية حوالي 2157 ريال سعودي ويتطلب سدادها قبل أن يتم تقديم طلب الاستقدام، واستقدام العمالة يتم تقريباً من 6 دول أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية وهي سيريلانكا وإندونيسيا وبنجلاديش وأوغندا وكينيا وإثيوبيا وفلبين.

أقرأ المزيد: مكتب استقدام العمالة المنزلية

رسوم استقدام عاملة منزلية

خطوات استقدام العمالة المنزلية

يوجد عدة خطوات يجب اتباع أحدهم من أجل تقديم طلب استقدام العمالة المنزلية بالشكل الصحيح ومعرفة رسوم استقدام عاملة منزلية حتى يتمكن أصحاب العمل الحصول على خادمات لمساعدتهم في الأعمال المنزلية المختلفة سواء كانت الطبخ أو ترتيب وتنظيف المنزل أو رعاية الأطفال وكبار السن إن وجد، وإليك بعض من الخطوات الذي يجب اتباعها لاستقدام العمالة المنزلية:

  • القيام بتقديم طلب عبر منصة مساند التابعة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بعدها يجب أن يتم سداد رسوم تأشيرة العمالة المنزلية التي قد تبلغ 2157 ريال سعودي تقريباً ويشترط دفعها قبل القيام بتقديم طلب الاستقدام.
  • بعد التأكد من دفع رسوم التأشيرة لابد من أن يتم تقديم الطلب عبر منصة مساند الإلكترونية وإرسال الأوراق والمستندات ( نسخة من الهوية الوطنية أو الإقامة، نسخة من دفتر العائلة للشخص المقيم، نموذج طلب الاستقدام وما يثبت القدرة المالية).
  • بعد إرسال الطلب سوف يتم مراجعته من خلال الوزارة وعند الموافقة سوف تصدر تأشيرة العمالة المنزلية، بعد أن يتم استلام التأشيرة تتمكن العاملة السفر من دولتها إلى المملكة السعودية وبعد أن تصل للمملكة لابد من أن تلتحق مباشرةً إلى صاحب العمل.

خطوات تأمين عقد عاملة متواجدة حاليا بالسعودية

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية عن توفيرها خدمة تأمين على عقود عاملة متواجدة حالياً بالسعودية، وتسرى هذه الخدمة على العمالة المنزلية الجديدة التي تقدم للمرة الأولى إلى صاحب العمل من خلال منصة مساند، وجاء ذلك من أجل الحفاظ على حقوق كافة الأطراف بعد أن يقوم بسداد رسوم استقدام عاملة منزلية.

  • تلك الخدمة تسمح بتعويض صاحب العمل والعاملة المنزلية في بعض الحالات، بالإضافة إلى أنها تساهم في تحقيق الكثير من المنافع التي تعود إلى صاحب العمل مثل تعويضه عن رسوم الاستقدام في حال الهروب أو الوفاة أو التغيب أو عدم قدرة العامل عن العمل أو إصابتها بالأمراض المزمنة التي تمنعها من أداء العمل.
  • في حال توفى العامل أو العاملة المنزلية تضمن له الخدمة حفظ كافة الحقوق الخاصة به وتعويضه في حال العجز الكلي أو الجزئي، وتعويضه إذا لم يلتزم صاحب العمل في سداد الرواتب المستحقة نظراً إلى وفاة صاحب العمل أو تعرضه للعجز الكلي أو الجزئي.

أقرأ المزيد: استقدام شغالات من سيرلانكا

رسوم استقدام عاملة منزلية-1
رسوم استقدام عاملة منزلية

هل توجد قنوات مجانية للحصول على تأشيرات العمالة المنزلية؟

نعم توجد قناة إلكترونية يتم من خلالها الحصول على تأشيرات العمالة المنزلية وهي منصة مساند التي توفر ميزة الحصول على تأشيرات العمالة المنزلية، والكثير من أصحاب العمل يرغبون التعرف على أسعار الاستقدام مساند وأيضاً معرفة شروط استقدام عاملة منزلية مساند.

كما أن تلك القناة تعمل على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية الذي يحتاج إليها المواطن السعودي، بالإضافة إلى أنها تسهل العديد من الأمور منها أيضاً مساعدة العديد من المكاتب المتخصصة في استقدام العمالة المنزلية، ويمكن عن طريق المنصة سداد رسوم استقدام عاملة منزلية.

التكلفة المقدرة لاستقدام العمالة المنزلية

يتم تحديد تكلفة استقدام العمالة المنزلية طبقاً إلى عدة عوامل مختلفة منها بلد استقدام العاملة ومهنتها والمدة الذي يحتاجها صاحب العمل، ومهاراته وكفاءاته في أداء الأعمال المنزلية المختلفة، وتتراوح التكلفة المقدرة لاستقدام العمالة المنزلية من 5000 ريال إلى 25000 ريال سعودي.

كما سبق وأعلنت المملكة السعودية عن خفض رسوم استقدام عاملة منزلية ويسري ذلك على بعض من الدول وتضم الفلبين وسريلانكا وبنجلاديش وأوغندا وكينيا وأثيوبيا، وجاء هذا القرار حرصاً من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على مراجعة تكاليف الاستقدام وأيضاً الخطوات التي تم اتباعها طبقاً التغييرات بمقدار تكاليف الاستقدام.

ماهي أنواع الاستقدام المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية؟

يعد واحد من الأسئلة الشائعة مثل أيضاً سؤال رسوم استقدام عاملة منزلية التي تشغل بال العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، وكل عام يزيد الطلب على العمالة المنزلية بقدر كبير جداً مما يدفع المملكة بتحديد الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية ومن الدول التي حددتها المملكة العربية السعودية التالي:

  • الفلبين، الهند، بنجلاديش.
  • باكستان، موريتانيا، أزباكستان، مدغشقر.
  • إريتريا، أذربيجان، فيتنام، النيجر.
  • أوغندا، سريلانكا، مالي، كينيا، كمبوديا، بوروندي.

كما من الآن يمكن تقديم طلب الاستقدام من الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية عبر منصة مساند الإلكترونية، لأنها المنصة التي أطلقتها الحكومة السعودية لتيسير أمور المواطنين في كافة أرجاء المملكة.

أقرأ المزيد: عاملة أوغندا للتنازل

رسوم استقدام عاملة منزلية
رسوم استقدام عاملة منزلية

هل بالإمكان تقسيط رسوم الاستقدام؟

عملية استقدام العمالة المنزلية تتم من خلال الدفع الإلكتروني عن طريق اختيار وسيلة الدفع المتاح لدى العميل سواء من خلال الفيزا أو ماستر كارد وتاح ستخدم لسداد رسوم استقدام عاملة منزلية بالكامل، كما متاح خدمة التقسيط التي تسمح للعميل التعاقد وسداد رسوم الاستقدام على أقساط.

وتبدأ فترة التقسيط من 3 شهور إلى ستة أشهر كما متاح التقسيط على مدار 12 شهر، وتتم عملية السداد شهرياً عن طريق أحد البنوك التي تكون مدعومة من قبل منصة مساند.

شروط استقدام عاملة منزلية لكبار السن في السعودية

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تحديد اللوائح التنفيذية المتعلقة بنظام استقدام العمالة المنزلية الذي يجب الالتزام بها من خلال الشخص مقدم الطلب لكي يضمن قبول طلبه للحصول على عاملة منزلية لكبار السن في السعودية ومن أهم الشروط التي تم وضعها الآتي:

  • يجب أن تكون القدرة المالية تقريباً 35 ألف ريال سعودي كحد أدنى ويجب القيام بتقديم كشف خاص بالحساب البنكي لآخر 6 شهور.
  • إرسال جميع الأوراق والمستندات وتحديداً التي توضح مفردات الراتب للعاملة التي تريد استقدامها بحيث أن تكون كحد أدنى 5 ألف ريال سعودي تقريباً.
  • يجب أن يمتلك كبار السن الذين يرغبون في استقدام العمالة المنزلية حساب مسجل في منصة أبشر الإلكترونية.
  • سداد جميع رسوم تأشيرة استقدام العمالة المنزلية من قبل صاحب العمل عن طريق اختيار أحد وسائل الدفع المتاحة والمناسبة له.
  • ينبغي دفع جميع المخالفات التي تم تسجيلها على العمالة المراد استقدامها لكبار السن لاكتمال إجراءات الاستقدام.
  • بالنسبة إلى كبار السن من الرجال يحق لهم استخراج 3 تأشيرات فقط لا غير.
  • يجب أن يكون الحد الأقصى لتأشيرات استقدام العمالة حوالي 2 فقط لغير لكبار السن من السيدات في حال كانت متزوجة أو مطلقة.

أقرأ المزيد: خادمة كينيا للتنازل

رسوم استقدام عاملة منزلية
رسوم استقدام عاملة منزلية

إصدار تأشيرة عمالة منزلية إلكترونياً

بعد أن تم التعرف على شروط استقدام العمالة المنزلية لكبار السن يمكن اتباع خطوات استقدام عاملة منزلية  للاستخراج تأشيرة عمالة منزلية والتمكن من الحصول على الخادمة أو العاملة التي ترغب بها ويتم ذلك عن طريق اتباع ما يلي:

  • في البداية يجب أن يتم الدخول إلى منصة مساند.
  • بعدها يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال الهوية الوطنية وكلمة السر.
  • قم باختيار نوع الاستقدام.
  • إذا لم يسبق لك التسجيل قبل ذلك قم بالنقر على تسجيل جديد وكتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • النقر على الموافقة على الشروط والأحكام والنقر على كلمة التالي.
  • بعد ذلك يتم اتباع إجراءات إنشاء حساب جديد واختيار الخدمات المتوفرة بواجهة المنصة.
واتساب
إتصل الآن